أسرار أثرياء العالم من مقابلة مع مليونير عصامي

You are currently viewing أسرار أثرياء العالم من مقابلة مع مليونير عصامي

 

صرّح مليونير عصامي على القناة الاقتصادية الأمريكية CNBC أنّه يحقق صافي ثروة تقدر بملايين الدولارات وهو الآن يملك 18 شركة و 12 ألف وحدة سكنية ، ويقول أنّ خبرته في التجربة والخطأ استغرقت مدة 20 عاما ، ولكنّه تمنى لو عرف أسرار أثرياء العالم مع المال باكرا .

 

أسرار أثرياء العالم :

كشف المليونير العصامي أنّه من خلال علاقاته مع أصحاب الملايين في مجال الاستثمار ومراقبة عاداتهم تعلّم منهم 8 أسرار يعرفونها هم ويجهلها معظم الناس .

 

1. يستثمرون كل ما لديهم لأجل نجاح مشروعهم الخاص

ينصح أثرياء العالم في تنويع طرق الاستثمار في مثل هذه المجالات :

  • الاستثمار في الذهب
  • الاستثمار في الأسهم والسندات
  • الاستثمار في العقارات …

لحماية أموالهم كما يقول المستثمر الأمريكي وارن بافيت ” لا تحمل البيض كله في سلة واحدة ” ، ولكن المليونير العصامي اكتشف أنّه من بين أسرار أثرياء العالم أنّهم لا يستعجلون في تنويع استثماراتهم على الفور ، بل غالبا ما يستثمرون كل ما يملكون للسعي في إنجاح مشروعهم الخاص لبناء صافي ثروتهم ، وبعدما يكسبون المزيد من المال يبدؤون في تنويع المحفظة الاستثمارية

وإليك مثال واقعي :

بعدما قام إيلون ماسك من بيع شركته الأولى زيب 2 بمبلغ 22 مليون دولار ، راهن بالكامل على مشروعه الموالي وهو خدمة مصرفية عبر الانترنت X.COM  ، وبعد اندماجها مع PAYPAL  قام ببيعها لشركة EBAY بمبلغ 180 مليون دولار ، وبتلك الأموال واصل الاستثمار في TESLA وSPACE EX ومشاريع أخرى .

 

2. لا يضيعون أموالهم في شراء الكماليات

يقول المليونير العصامي أنّه لما قام ببناء صافي ثروته لم يقع في فخ الديون بشراء الأشياء الغير ضرورية مثل الملابس المصممة ، أو المنازل الفاخرة رغم أنه كان قادرا على دفع الفواتير ، وبدلا من ذلك تعلم من أسرار الأثرياء أنهم يستثمرون كل الأموال التي يكسبونها في توليد المزيد من المال .

ومن بين الحالات التي يرى أنه من الصواب هي في طلب الدين لبناء مشروع تجاري ليصبح أصل مدر للدخل آجلا وليس عاجلا .

 

3. الأثرياء لا يمنحون الأولوية لشراء المسكن

يقول المليونير العصامي أنّ أغلب أثرياء العالم لا يسارعون لشراء منزل أحلامهم عند بناء صافي ثروتهم ، وأنّه يملك 3 منازل ولكنه لم يشتريها حتى امتلك السيولة الكافية لذلك ؛ بدل طلب قرض لشراء مسكن .

 

 4. العقارات هي المكان المناسب لتنمية أموالهم 

من بين أسرار أثرياء العالم أنّهم يحبّون الاستثمار في العقارات بمختلف أنواعها ، ويعتبرونها طريقة رائعة لحماية أموالهم وتنميتها ؛ لأنها تحقّق لهم دخل سلبي من خلال ربح شهري يكسبونه بدون أي مجهود منهم ، بل تجعل العقارات المال يعمل من أجلهم .

 

5. يشترون ما يحتاجونه بكثرة بكميات كبيرة

صرّح المليونير أنّ أثرياء العالم يفضّلون شراء حاجاتهم التجارية مثل : اللوازم والمعدات ، أو لحياتهم الشخصية بكميات كبيرة ، ولكن بسعر أفضل لكل وحدة ؛ لتوفير الوقت الذي يتطلبه تكرار الأنشطة الغير مفيدة .

 

6. يستثمرون في بناء علاقات تجارية

أكدّ المليونير العصامي أنّه من بين أسرار أثرياء العالم كذلك هو أنّ لديهم شبكة علاقات متزايدة ، ولم يسبق له الاستثمار مع شخص لا يعرفه ، بل معظم العقارات التي اشتراها كانت بسبب علاقاته مع البائعين وثقتهم فيه دون غيره ، لذلك ينصح باستثمار الوقت في بناء علاقات ناجحة والحفاظ عليها لخلق فرص تجارية واستثمارية كثيرة .

 

7. لا يؤمنون بمقولة القناعة كنز لا يفنى

اكتشف من خلال علاقاته مع أثرى الأشخاص في العالم أنّهم لا يكتفون أبدا بإنجازاتهم السابقة ؛ بل يرّكزون دائما على البحث عن كيفية تحقيق المزيد من خلال المشاريع المستقبلية التي تضاعف ثروتهم .

 

8. وقتهم مهم جدا ولا ينشغلون بصغائر الأمور

يدرك أثرياء العالم أنّ الوقت هو مورد نادر ولا يمكن شراء المزيد منه ، لذلك لا يحاولون القيام بكل شيء بأنفسهم ؛ بل هم متعوّدون على تفويض الأشخاص المحترفين الذين يقومون بالأعمال الروتينية ويدفعون لهم حقهم من المال .

 

 

شارك الموضوع

اترك تعليقاً