تعرّف على 100 من أشهر الخبراء الماليين في العالم الأكثر تأثيرا

You are currently viewing تعرّف على 100 من أشهر الخبراء الماليين في العالم الأكثر تأثيرا

هل تعرف من هم أشهر الخبراء الماليين ؟

حددت الشركة الرائدة في مجال الثقافة المالية الشخصية GOBankingRates
والمتكونة من فريق من الخبراء المختصين في الاقتصاد وريادة الأعمال، 100 من أشهر الخبراء الماليين الأكثر شهرة وتأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بصفة عامة، والأكثر ثقة وطلبًا في أمريكا بصفة خاصة.

 

100 شخصية من أشهر الخبراء الماليين 

تم ترتيبهم حسب التصنيفات الآتية : 

  • مؤلفو كتب المال
  •  المدونون في الثقافة المالية
  • مضيفو البودكاست المالية
  • مقدمو العرض التلفزيونية
  • المؤثرون الماليون
  • الشخصيات المالية الشعبية
  • أعمدة الأخبار المالية

 

  • مؤلفو كتب المال 

1. ديف رمزي – Dave Ramsey

يعتبر ديف من أشهر الخبراء الماليين، ومؤلف للعديد من الكتب الأكثر مبيعًا ومنها : التحول المالي الكلي “The Total Money Makeover”، ومضيف برنامج النصائح المالية “The Ramsey Show”، الذي يستمع إليه 23 مليون مستمع كل أسبوع، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Ramsey Solutions.

 

2. روبرت تي كيوساكي – Robert T. Kiyosaki

مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا في مجال المال والأعمال “الأب الغني الأب الفقير” Rich Dad Poor Dad، كما أسس كيوساكي شركتين للتعليم المالي وهما : Rich Global LLC – Rich Dad، وهي وفي إطار هذه الشركات يقدم المحاضرون ندوات تعليمية حول مجموعة متنوعة من المواضيع المالية.

 

3. راشيل كروز – Rachel Cruze

هي خبيرة مالية شخصية ومؤلفة كتاب “اعرف نفسك، اعرف أموالك”، وهي أيضًا مضيفة برنامج “The Rachel Cruze Show”؛ حيث تشارك نصائح عملية لتوفير المزيد من المال، والخروج من الديون وإحراز تقدم نحو أهدافك المالية.

 

4. جوليان وكيرستن سوندرز – Julien and Kiersten Saunders

سنة 2012 كان الزوجين جوليان وكيرستن سوندرز غارقين في الديون، وقد دفعتهما مشاكلهما المالية إلى إجراء محادثات صريحة وجادة حول المال، وبعدما ساعدتهم تلك المحادثات على سداد ديون بقيمة 200 ألف دولار وزيادة صافي ثروتهم، قرّر الزوجان تقديم المشورة المالية للآخرين.

 

وفي عام 2017 أنشأت عائلة سوندرز مدونة Rich & Regular لمساعدة الأشخاص على تغيير حياتهم المالية إلى الأفضل، بع ذلك وتحولت تلك المدونة إلى بودكاست وقناة على اليوتيوب، ومن ثم صفقة كتاب في عام 2022، نشر الزوجان كتاب “Cashing Out: Win the Wealth Game By Walking Away”.

 

5. جرانت كاردوني – Grant Cardone

مؤلف لعدة كتب من أشهرها كتاب “قاعدة 10X” والرئيس التنفيذي لشركة Cardone Capital وهو منشئ 21 برنامجًا للأعمال الأكثر مبيعًا.

وقد أطلق كاردوني مؤتمر النمو 10X في عام 2017، ويعتبر بائعًا محترفًا يحظى باحترام كبير ويقوم بتعليم الآخرين من خلال كتبه وندواته.

 

6. تيفاني أليش – Tiffany Aliche

معروفة أيضًا باسم “أخصائية الميزانية”، وهي مؤلفة كتاب “كن جيدًا مع المال”، وهو الكتاب الأكثر مبيعًا الذي يعتمد على تجربتها الخاصة في انقاذ نفسها من الضغطوات المالية ومساعدة أي شخص على أن تحقيق النجاح المالي.

وفي عام 2022 شاركت أليش في فيلم وثائقي على Netflix بعنوان “كن ذكيًا مع المال”، والذي جمع أربعة أمريكيين متعثرين مع خبراء ماليين ساعدوهم على إدارة أموالهم بشكل أفضل والتعامل مع الديون، وعرض مهاراتها العملية.

 

7. سكوت ترينش – Scott Trench

سكوت هو صاحب عمل ومضيف بودكاست ومؤلف كتاب “Set for Life” الذي يرشد القارئ إلى زيادة الادخار وزيادة الدخل، والتمييز بين الأصول ذات القيمة الأعلى والأقل قيمة.

توفر شركته BiggerPockets موارد تعليمية للاستثمار العقاري وآلات حاسبة لتحليل الصفقات العقارية.

 

8. ايرين لوري –  Erin Lowry

هي مؤلفة كتب “Broke Millennial” وقد صنفت MarketWatch كتابها الأول كأحد أفضل الكتب المالية لعام 2017.

كتبت لعدد من المنشورات وتحدثت في الجامعات والمؤتمرات في جميع أنحاء البلاد. إنها تهدف إلى مساعدة جيل الألفية على فهم أهمية الوعي المالي وحسن إدارة المال.

 

9. ديفيد باخ  – David Bach

ديفيد باخ أيضا من أشهر الخبراء الماليين وهو مؤلف للعديد من كتب المال الأكثر مبيعًا، ومن أشهرها “المليونير التلقائي” و”المرأة الذكية تنتهي بالثراء”، وقد شارك نصائحه المالية كمقدم برامج تلفزيونية وإذاعية منها برنامج “Today Show” على قناة NBC واستضاف البرامج الإذاعية “The FinishRich Minute” و”Finish Rich With David Bach”.

يعد باخ أيضًا متحدثًا تحفيزيًا وماليًا، وقد أنشأ ندوات FinishRich، والتي تم تدريسها من قبل الآلاف من المستشارين الماليين في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. وهو مؤسس FinishRich Media والمؤسس المشارك لشركة AE Wealth Management.

 

10. أندرو عزيز – Andrew Aziz

مدير صندوق خاص في Peak Capital Trading ومؤلف للعديد من الكتب حول الثقافة المالية والتداول في سوق الأوراق المالية، بما في ذلك “How To Day Trade for a Living”.

تم تصنيفه كواحد من أفضل 100 مؤلف مبيعًا على موقع أمازون في فئة “المال والأعمال” لعدة سنوات، وقد وصلت كتبه إلى جمهور عالمي وتُرجمت إلى 8 لغات.

عزيز هو رجل أعمال ناجح ويركز حاليًا على الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي للتداول.

 

11. راميت سيثي –  Ramit Sethi

راميت هو مؤسس مدونة IWillTeachYouToBeRich.com التي تغطي المواضيع المالية الشخصية وريادة الأعمال للأفراد، وقد ظهرت في صحيفة وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز والإذاعة الوطنية العامة.

في عام 2009 صدر كتابه الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز، “سأعلمك أن تصبح ثريًا”، . وقد عمل مؤخرًا مع Netflix كمضيف للبرنامج الجديد “كيف تصبح ثريًا”.

 

12. مورجان هاوسل  – Morgan Housel

يعتبر المؤلف الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز لكتاب “سيكولوجية المال” الذي بيعت من كتبه أكثر من خمسة ملايين نسخة وترجمت إلى أكثر من 50 لغة.

وهو فائز مرتين بجائزة الأفضل في الأعمال من جمعية محرري وكتاب الأعمال الأمريكيين، والفائز بجائزة نيويورك تايمز سيدني، في عام 2022 اختارته MarketWatch واحدًا من أكثر 50 شخصًا تأثيرًا في الأسواق.

 

13. راي داليو – Ray Dalio

المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار في Bridgewater Associates، أكبر صندوق تحوط في العالم، وهو مؤلف كتاب “مبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير”، من بين أكثر الكتب مبيعا في نيويورك تايمز، كما أنشأ موقع “مبادئ بقلم راي داليو”.

أسس داليو شركة Bridgewater Associates في نيويورك عام 1975 ولا يزال مستثمرًا ومرشدًا في الشركة، وقد تم اختياره ضمن قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

 

14. باربرا هوسون  – Barbara Huson

باربرا هوسون معالجة مالية ومدربة ثروات ومؤلفة كتاب “أسرار المرأة ذات الأشكال الستة : استراتيجيات مفاجئة لزيادة أرباحك وتغيير حياتك”، هدفها هو تمكين النساء من اكتساب الذكاء المالي وزيادة ثروتهن.

بدأت رحلتها نحو الاستقلال المالي عندما غادر زوجها السابق البلاد وترك لها فاتورة ضريبية بقيمة مليون دولار، حينها اضطرت إلى تعلم كيفية كسب المال على الفور، لذلك استخدمت مهاراتها كصحفية سابقة وبدأت في إجراء مقابلات مع النساء الناجحات للحصول على أفضل أفكارهن.

جمعت هيسون هذه الأفكار ونشرتها في كتابها الأول، “الأمير الساحر لن يأتي : كيف تصبح النساء أذكياء بشأن المال”. ثم انطلقت في جميع أنحاء البلاد لتثقيف النساء حول الشؤون المالية، وكانت هذه بداية حياتها المهنية الجديدة.

في كتابها التالي، “أسرار المرأة ذات الأشكال الستة: استراتيجيات مفاجئة لزيادة أرباحك وتغيير حياتك”، أجرت هوسون مقابلات مع أكثر من 150 امرأة حققن 100 ألف دولار أو أكثر، بدأت أيضًا بتدريس ما تعلمته في ندواتها حول “التغلب على نقص التعلم”، وأجرت في النهاية مقابلات مع النساء اللاتي التقت بهن في هذه الندوات من أجل كتاب المتابعة الخاص بها، “التغلب على نقص التعلم: خطة من خمس خطوات لحياة أكثر ثراءً”.

ولديها كتب أخرى بعنوان “النجاح المقدس” و”إعادة الأسلاك من أجل الثروة”، وهي تقدم هللنساء موارد لبناء الثروة من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

 

15. جين سينسيرو – Jen Sincero

جين سينسيرو هي مؤلفة سلسلة كتب “You Are a Badass” : كيف تتوقف عن الشك في عظمتك وتبدأ في عيش حياة رائعة”، كتابها الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز، وقد بيعت منه أكثر من 5 ملايين نسخة وهو متوفر بأكثر من 40 لغة.

لقد ساعدت الأشخاص على تغيير حياتهم الشخصية والمهنية من خلال منتجاتها ومشاركاتها الخطابية والنشرات الإخبارية والندوات والكتب.

 

16. براندون تيرنر  Brandon Turner

براندون تورنر هو مؤلف كتاب “كتاب الاستثمار في العقارات المستأجرة”، والمضيف السابق لبرنامج “The BiggerPockets Podcast”، الذي يضم أكثر من 100 مليون عملية تنزيل، وهو المؤسس والعضو الإداري لشركة الاستثمار العقاري Open Door Capital.

تشمل كتبه الأخرى “كتاب إدارة العقارات المستأجرة” و”كتاب الاستثمار في العقارات بدون أموال” و”كيفية الاستثمار في العقارات” و”مجلة النية”، وقد بيعت كتبه أكثر من مليون نسخة.

تيرنر شغوف بالعقارات بسبب الحرية المالية التي يمكن أن يجلبها الاستثمار العقاري ولذلك اختار التعليم في مجال الاستثمار العقاري من خلال توفير فرص الاستثمار السلبي عبر Open Door Capital.

 

17. بيث كوبلينر  – Beth Kobliner

بيث كوبلينر هي مؤلفة كتابين من أكثر الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز، “احصل على حياة مالية : التمويل الشخصي في العشرينيات والثلاثينيات من عمرك” و“اجعل ابنك عبقريًا في المال (حتى لو لم تكن كذلك).”، وهي أيضًا صحفية مالية وكاتبة عمود ظهرت كتاباتها في صحيفة نيويورك تايمز، وول ستريت جورنال، وفوربس، ومجلة أوبرا، وموني، وجلمور، وريدبوك.

اشتهرت بقدرتها على جعل الموضوعات المالية الشخصية سهلة الفهم على شاشات التلفزيون في برامج تشمل برنامج “توداي” على شبكة إن بي سي، وبرنامج “صباح الخير يا أمريكا” على قناة إيه بي سي، وبرنامج “نيوز أور” على قناة بي بي إس، و”أوبرا” – وقد ظهر في العديد من البرامج الإذاعية، بما في ذلك برنامج “Marketplace” على قناة NPR.

إنها متحمسة للحديث عن المال لجعل حياة الناس أكثر راحة، لأنها تعتقد أن هذا هو المفتاح لتحسين حياتك المالية.

 

18. راشيل رودجرز – Rachel Rodgers

راشيل هي مؤلفة كتاب “يجب علينا جميعا أن نكون مليونيرات : دليل المرأة لكسب المزيد وبناء الثروة واكتساب القوة الاقتصادية”، وقد ظهرت في منشورات مثل The New York Times، وWomen’s Health، وForbes، وEntrepreneur، وFast Company، وفي برامج تلفزيونية مثل “Good Morning America”، و”E! الأخبار” و”عرض درو باريمور”

وهي أيضًا مؤسس شركة Hello Seven، وهي شركة مخصصة لتعليم النساء كيفية تحقيق أرباح من سبعة أرقام سنويًا.

 

19. فيكي روبن  – Vicki Robin

كاتبة ومتحدثة ومؤلفة مشاركة في كتاب “أموالك أو حياتك : تحويل علاقتك بالمال وتحقيق الاستقلال المالي”.

تركز روبن على الحياة المقتصدة والبسيطة، وقد تحدثت في المئات من ورش عمل الاستقلال المالي.

 

20. ويليام د. دانكو – William D. Danko

المؤلف المشارك للكتاب الأكثر مبيعاً في صحيفة نيويورك تايمز “المليونير المجاور: الأسرار المفاجئة لأثرياء أمريكا”، وقد أمضى عقودًا في دراسة سلوك المستهلك، وتحديدًا سلوك الأثرياء وتكوين الثروة وقد ظهرت منشوراته الأكاديمية في العديد من المجلات الرائدة.

 

21. تيم فيريس –  Tim Ferriss

تيم فيريس هو مؤلف كتاب 4 ساعات عمل في الأسبوع “The 4-Hour Workweek” ومضيف البودكاست “The Tim Ferriss Show”. لقد كتب خمسة من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز.

كما يعد أيضًا مستثمرًا ومستشارًا في مجال التكنولوجيا في المراحل المبكرة، وقد عمل مع شركات ناجحة بشكل كبير مثل Uber وFacebook وDuolingo.

 

22. جي إل كولينز – J. L. Collins

حصل على شهادته في الأدب الإنجليزي من جامعة إلينوي أوربانا شامبين وبعد نشر كتاب “الطريق البسيط إلى الثروة” عام 2016، أصدر كتابه الثاني “كيف خسرت المال في العقارات قبل أن يصبح رائجًا” عام 2021، وهو مدون مالي معروف بسلسلة الأسهم.

وكتابه الثالث بعنوان “الباثفايندرز: حكايات المسافر من الطريق البسيط إلى الثروة”.

 

  • أشهر الخبراء الماليون المدونون في الثقافة المالية 

 

23. بولا سوكونبي – Bola Sokunbi

بولا هي الرئيس التنفيذي لشركة Clever Girl Finance، وهي موقع ثقافة مالية مخصص لمساعدة النساء على التحكم في أموالهن وبناء الثروة.

تأثرت رحلتها المالية بشدة بوالدتها، التي تزوجت في سن 19 عامًا وأنجبت أربعة أطفال صغار، وقررت العودة إلى المدرسة للحصول على شهادتها الجامعية وبدء العديد من أعمالها التجارية الخاصة، سمح ذلك لوالدتها بالمساهمة في الشؤون المالية لأسرتها وتوفير الأمن المالي لنفسها. استخدمت الدروس التي تعلمتها من والدتها لتوفير أول 100 ألف دولار لها في أقل من ثلاث سنوات بينما حصلت على راتب قدره 54 ألف دولار.

لقد أنشأت شركة Clever Girl Finance لمساعدة النساء الأخريات على التغلب على أخطائهن المالية، وإنشاء منصة لهنّ للتعرف على المال والأمان المالي.

 

24. دانيثا دو – Danetha Doe

هي منشئة مدونة المال Money & Mimosas، حيث تأمل في “نشر الأمل والسلام والوفرة”. عملت سابقًا ككبيرة الاقتصاديين وكانت مشجعة في اتحاد كرة القدم الأميركي.

بدأت دو مدونتها في عام 2014 كوسيلة للحصول على المزيد من الحرية الإبداعية في حياتها المهنية وهي الآن خبيرة مالية معروفة، وتظهر في العديد من وسائل الإعلام مثل : Fortune Time ،NBC ،Wall Street Journal.

 

25. توري دنلاب –  Tori Dunlap

بعد أن ادخرت ستة أرقام في سن 25 عامًا، تركت دنلاب حياتها المهنية في مجال التسويق وأسست أول 100 ألف دولار لها. وكان هدفها هو “محاربة عدم المساواة المالية من خلال منح النساء موارد عملية لتحسين أموالهن”.

الآن، أصبحت دونلاب صاحبة عمل بملايين الدولارات، وقد تعاونت مع مجموعة متنوعة من الشركات وكتبت كتابًا من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز أثناء سفرها حول العالم للكتابة والتحدث عن الثقافة المالية الشخصية وريادة الأعمال عبر الإنترنت.

 

26. تشيلسي فاجان – Chelsea Fagan

كاتبة في مجال أسلوب الحياة والمشورة المالية ومؤسس مشارك لـ The Financial Diet.

أسست مدونتها في عام 2014 كوسيلة لمحاسبة نفسها ماليًا بعد تراكم ديون عليها بقيمة 4000 دولار وفقدان وظيفتها؛ بسبب اعتقالها لمخالفات مرورية غير مدفوعة الأجر، وبعد ذلك أصبحت مصدر دخلها الرئيسي حيث توافد المزيد من الأشخاص على موقعها للحصول على المشورة.

أطلق فاجان لاحقًا قناة يوتيوب باسم The Financial Diet ، والتي تضم الآن مليون مشترك. 

 

27. تونيا رابلي – Tonya Rapley

تونيا هي منشئة My Fab Finance، وفي عام 2014 تم اختيارها كوجه جديد لبناء الثروة من قبل مجلة Black Enterprise، وهي منشئة تحدي #BanishTheBalance الذي ساعد أكثر من 4000 مشارك على سداد مبالغ كبيرة من الديون في 60 يومًا، وهي مؤلفة كتاب “دليل المال: دليل مالي عملي لمساعدتك على النجاح في رحلتك المالية”.

 

28. جولي ألما تافيراس – Jully-Alma Taveras

تعتبر من بين أشهر الخبراء الماليين وهي ثنائية اللغة الحائزة على جوائز ومؤسسة موقع Investing Latina، حيث تحفز النساء على الاستثمار وتحقيق النجاح المالي، تقدم نصائح مالية سليمة من خلال تجربتها الخاصة كمهاجرة ومدمنة تسوق سابقا.

كتبت للعديد من المنشورات – من CNBC إلى HuffPost – وهي متحدث ومقدم رئيسي منتظم ومطلوب عمل مع شركات بما في ذلك Google وNasdaq وVerizon. 

 

29. ماندي وودروف سانتوس – Mandi Woodruff-Santos

مؤسسة مدونة MandiMoney، وهي مصدر للمشورة المهنية والمالية، وهي صحفية بالتجارة علمت نفسها الأمور المالية بعد أن تم طردها من العمل في وقت مبكر من حياتها المهنية، بفضل خبرتها الجديدة حصلت على وظيفة في عام 2013 كأول كاتبة مالية شخصية يتم تعيينها من قبل Business Insider. عملت لاحقًا كمحررة لموقع Your Money الرأسي قبل مغادرتها للانضمام إلى Yahoo Finance ككاتبة ومراسلة مالية شخصية.

 

30. خايمي روجوزينسكي – Jaime Rogozinski

في عام 2012 أسس موقع r/wallstreetbets الذي عليه ما يقارب 14 مليون مشترك، فهو الآن يحتل المرتبة 48 من حيث أكبر مجتمع على Reddit.

حصل على شهادة في الاقتصاد من جامعة إلينوي أوربانا شامبين، يعمل أيضًا كمحكم لجائزة الطلاب لمنظمة رواد الأعمال و Angel hack للمساعدة في تشجيع ريادة الأعمال.

 

  • مضيفو البودكاست المالي

31. سوزي أورمان – Suze Orman

سوزي أورمان هي واحدة من أشهر الخبراء الماليين في أمريكا في مجال التمويل الشخصي ومؤلفة 10 كتب متتالية من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وهي مذيعة تلفزيونية حائزة على جائزة إيمي مرتين وتعتبر واحدة من أفضل المتحدثين التحفيزيين في العالم.

وهي حاليًا مضيفة البودكاست “Women & Money”، الذي يرعاه Alliant Credit Union بكل فخر، وهي أيضًا أحد مؤسسي برنامج SecureSave، وهو برنامج يرعاه أصحاب العمل ويضيف حسابات التوفير الطارئة إلى المزايا التي يقدمها للموظفين.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل أورمان كمعلمة مالية شخصية لجيش الولايات المتحدة، وهي مدافعة خاصة عن الخط الساخن الوطني للعنف المنزلي لمساعدة النساء اللاتي عانين من سوء المعاملة المالية.

كانت أورمان مقدمة برنامج “The Suze Orman Show” على قناة CNBC لمدة 13 عامًا. وقد حصلت على ثماني جوائز جرايسي، والتي تُكرّم أفضل البرامج الإذاعية والتليفزيونية في البلاد، تم اختيارها مرتين في مجلة تايم 100، وتم تصنيفها ضمن أقوى 100 امرأة في العالم من قبل مجلة فوربس وتم اختيارها كواحدة من أقوى النساء في مجال الشؤون المالية الشخصية من قبل بارونز.

 

32. نيكيلا ماثيوز أوكومي – Nicaila Matthews Okome

عام 2016 أنشأت البودكاست “Side Hustle Pro”، حيث حصد البودكاست أكثر من 9 ملايين عملية تنزيل، كما اكتسب جمهورًا مخلصًا على وسائل التواصل الاجتماعي من رواد الأعمال الطموحين، تقول Okome إنه البودكاست الأول والوحيد الذي يسلط الضوء على سيدات الأعمال السود الجريئات اللاتي حققن التحول الناجح من المزاحمين الجانبيين إلى سيدات الأعمال المربحات.

 

33. ديفيد جرين – David Greene

ديفيد جرين هو مضيف “BiggerPockets Real Estate Podcast”، الذي يضم أكثر من 14000 تقييم من فئة الخمس نجوم.

وهو أيضًا مؤلف كتب “الاستثمار العقاري لمسافات طويلة” و”الشراء وإعادة التأهيل والإيجار وإعادة التمويل والتكرار” و”ثلاثية أفضل منتج: البيع والمهارة والقياس”. نظرًا لكونه سلطة معترف بها وطنيًا في مجال العقارات، فقد ظهر Greene على CNN وForbes وHGTV والمزيد.

يرأس جرين فريق ديفيد جرين، وهي شركة عقارية من أفضل الشركات المنتجة في كيلر ويليامز. كما أنه يمتلك شركة الرهن العقاري The One Brokerage ويدير Spartan League، وهو مجتمع من الأفراد المهتمين بالاستثمار العقاري والتمويل. بالإضافة إلى ذلك، يشارك Greene معرفته من خلال رسالته النصية الأسبوعية وخادم Discord DG’s World.

 

34. باربرا جينتي – Barbara Ginty

باربرا جينتي هي مخططة مالية معتمدة ومضيفة البودكاست الأسبوعي “Future Rich”، حيث تجري فيه مقابلات مع النساء حول مواردهن المالية وتساعدهن على وضع خطة لتحقيق أهدافهن المالية، تم اختيار البودكاست بواسطة NextAdvisor كواحد من أفضل 10 ملفات بودكاست مالية لعام 2021.

عملت جينتي سابقًا لدى Bloomberg وCredit Suisse، وهي الآن مالكة شركة لإدارة الثروات تقدم خدماتها للعملاء من جميع الخلفيات المالية والأعمار بالإضافة إلى الاجتماعات الفردية مع العملاء، فإنها توفر دروسًا ومحتوى للتثقيف المالي عبر الإنترنت من خلال شركتها Planancial.

كما تقوم أيضا بتقديم دروس الجانب المالي الشخصي في جامعة ولاية نيويورك.

 

35. جي ديفيد شتاين – J. David Stein

مضيف للبودكاست الأسبوعي للثقافة المالية الشخصية، “Money For the Rest of Us”. وهو أيضًا محرر وناشر منصة التعليم الاستثماري Money For the Rest of Us Plus، والتي توفر للمستثمرين الأفراد الأدوات والموارد لإدارة محافظهم الاستثمارية.

يركز البودكاست الخاص به على مساعدة المستمعين على فهم كيفية عمل المال والاقتصاد والأسواق المالية، بفضل القصص والمقارنات والأمثلة سهلة الفهم.

 

36. كريس هيل – Chris Hill

كريس هو محلل استثماري في The Motley Fool ومضيف البودكاست “Motley Fool Money”، يشرف أيضًا على البرمجة الصوتية واستراتيجيات الأعمال الخاصة بتلك الشركة.

“Motley Fool Money” عبارة عن بودكاست يومي لكل المهتمين بالاستثمار في الأسهم، حيث يقوم المحللون بتحليل أهم عناوين أخبار الأعمال وتأثيراتها على المستثمرين، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع المؤلفين الأكثر مبيعًا وخبراء الصناعة والمديرين التنفيذيين للشركات.

 

37. جيل شليزنجر – Jill Schlesinger

هي محللة أعمال رشحت لجائزة إيمي وحائزة على جائزة جرايسي لشبكة سي بي إس نيوز. تكتب العمود المشترك على المستوى الوطني “Jill on Money” لصالح Tribune Media Services وتستضيف بودكاست يحمل نفس الاسم.

نشرت كتابين، “الأشياء الغبية التي يفعلها الأذكياء بأموالهم” و”إعادة ضبط الأموال الرائعة”.

لقد حققت العديد من الإنجازات، بدءًا من جوائز جرايسي وحتى اختيارها كواحدة من “10 خبراء ماليين يجب أن تتابعهم الآن” حسب مجلة تايم.

 

38. رشاد بلال – Rashad Bilal

رشاد بلال هو المضيف المشارك للبودكاست اكسب وقت فراغك “Earn Your Leisure” الذي يغطي الجوانب المالية لصناعتي الترفيه والرياضة.

كما ظهر هو ومضيفه المشارك، تروي ميلينجز، في برنامج “الأصول فوق الخصوم”، ويستضيفان حاليًا عرضًا حول الاستثمار يسمى “Market Mondays”، حقّق فيلم “Market Mondays” نجاحًا كبيرًا لدرجة أنهم أخذوه في جولة إلى عدة محطات بيعت تذاكرها بالكامل.

 

39. تروي ميلنجز – Troy Millings

هو معلم مالي ومضيف مشارك للبودكاست اكسب وقت فراغك “Earn Your Leisure”، الذي ذكرناه مع الخبير السابق، ومن بين ضيوف البودكاست مارك كوبان وشاكيل أونيل ودواين ويد.

كما استضاف الثنائي “Earn Your Leisure”، بما في ذلك رشاد بلال، البودكاست المنفصل “Assets Over Liabilities” لـ REVOLT، ويستضيف حاليًا عرضًا عن الاستثمار يسمى “Market Mondays”.

 

40. فارنوش ترابي – Farnoosh Torabi

كانت ترابي عليها ديون بأكثر من 30 ألف دولار، وكان عمرها 22 عامًا، وقد تخلصت من تلك الديون، ولذلك تستخدم حاليا معرفتها المالية لمساعدة الآخرين، كان كتابها الأول يهدف إلى مساعدة الشباب على الحصول على الاستقلال المالي.

فارنوش هي مقدمة بودكاست حتى المال “So Money” الذي تم إطلاقه عام 2015 ويضم محادثات تركّز على دروس المال الشخصي، وكان من بين الضيوف السابقين توني روبينز وسيث جودين وسالي كراوتشيك.

 

تتحدث أيضًا في جميع أنحاء البلاد إلى جماهير مختلفة وتتعاون مع العلامات التجارية ذات التفكير المستقبلي في حملاتها المالية.

 

41. أندرو ساثر – Andrew Sather

أندرو ساثر هو المضيف المشارك لـ بودكاست الاستثمار للمبتدئين “The Investing for Beginners Podcast” والذي بدأه سنة 2017.

غالبًا ما يتم تصنيف البودكاست ضمن أفضل 25 برنامجًا للاستثمار وأفضل 100 برنامج للأعمال على Apple Podcasts وقد تم تنزيله أكثر من 12 مليون مرة.

 

42. باولا بانت – Paula Pant

باولا كاتبة ومتحدثة ومعلقة إعلامية ومؤسسة “تحمّل أي شيء” Afford Anything، وهي علامة تجارية ومنصة للجانب المالي الشخصي والاستقلال المالي. وهي أيضًا منشئة ومضيفة البودكاست “Afford Anything”، وهي متخصصة في الاستثمار العقاري.

ظهرت في الفيلم الوثائقي الذي أنتجته شركة Netflix بعنوان “كن ذكيًا بالمال”، والذي يتتبع أربعة مدربين ماليين يعملون مع أمريكيين يكافحون من أجل التعامل بشكل أفضل مع أموالهم والتخلص من الديون.

 

43. ديفيد براون – David Brown

ديفيد براون هو مقدم برامج البودكاست الشهيرة حروب الأعمال “Business Wars” و كان سابقا مذيعًا لبرنامج الأعمال الإذاعي العام “Marketplace” الحائز على جائزة بيبودي.

براون هو صحفي مخضرم في الإذاعة العامة، حيث قام بتغطية الشؤون الوطنية والدولية لإذاعة NPR وMonitoRadio التابعة لـ PRI لأكثر من ثلاثة عقود، وقد تم تكريمه بالعديد من الجوائز منها جوائز RTNDA/RTDNA Murrow، وجوائز National Headliner، وتكريم AP Broadcast، وجائزة Webby وجائزتين كبيرتين من مهرجانات الراديو الدولية.

حصل براون على درجة الدكتوراه في الصحافة من جامعة تكساس في أوستن ودكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة واشنطن ولي وهو عضو نشط في نقابة المحامين في المحكمة العليا في كاليفورنيا والولايات المتحدة.

 

44. ريما خريس – Reema Khrais

هي مراسلة لموقع Marketplace ومضيفة البودكاست “This Is Uncomfortable”، وهو برنامج صوتي على Marketplace حول كيفية تأثير المال على حياة الناس وعلاقاتهم.

والبودكاست الخاص بها يقدم موضوعات مثل الاحتيال المالي والضغوطات المالية في الزواج من خلال قصص شخصية للغاية من الضيوف.

 

45. ديف أهيرن – Dave Ahern

ديف أهيرن هو مستثمر تعلّم عصاميا وتتضمن استراتيجيته العثور على الشركات التي يمكنه شراؤها والاحتفاظ بها لفترة طويلة، وقد وصف فلسفته الاستثمارية أنه  مهتم جدًا بإيجاد القيمة الجوهرية للشركات واستخدام ذلك لحساب هامش الأمان في أي شركة يشتريها.

يشارك أهيرن في استضافة البودكاست “الاستثمار للمبتدئين” مع أندرو ساثر، ويضم مقابلات مع كل من المستثمرين المبتدئين والمتمرسين.

 

46. بريستون بيش – Preston Pysh

هو مضيف البودكاست الاستثماري نحن ندرّس المليارديرات “We Study Billionaires” على شبكة The Investor’s Podcast Network، والبودكاست أساسيات البيتكوين “Bitcoin Fundamentals” على اليوتيوب.

بالإضافة إلى ذلك، بيش هو مؤسس شركة Pylon Holding Company، وقد كتب لمجلة فوربس وهو مؤلف للعديد من الكتب حول الاستثمار والقيادة.

 

47. ستيج برودرسن – Stig Brodersen

ستيج برودرسن هو مضيف برنامج نحن ندرس المليارديرات “We Study Billionaires”، وهو جزء من شبكة بودكاست المستثمرين The Investors Podcast Network. وهو أيضًا صاحب عمل ومؤلف ذائع الصيت.

تستثمر شركته Stig Brodersen Holding وتوفر التعليم المجاني، كما أن Brodersen مساهم استثماري في Yahoo Finance.

 

48. كاي ريسدال – Kai Ryssdal

صحفي إذاعي ومضيف لبودكاست Marketplace الذي يبث طوال أيام الأسبوع على الإذاعة العامة الأمريكية، كما أنه يشارك في استضافة البودكاست الفرعي الخاص به بعنوان “Make Me Smart”.

أسلوبه المتميز بالود والحوار يسمح له بجعل أصعب التطورات المالية مثيرة للاهتمام وسهلة الفهم، والأهم من ذلك أنّ العروض التي يستضيفها توفّر السياق الذي تشتد الحاجة إليه لسير الأعمال في العالم، مما يجعلها ذات صلة للجميع وليس فقط أولئك الذين يحملون درجات علمية في المالية وطموحات كبار المسؤولين.

 

  • مقدمو العرض التلفزيوني

 

49. مارك كوبان – Mark Cuban

هو رجل أعمال أمريكي ونجم خزان القرش Shark Tank، مارك كوبان، بدأ مشواره المهني في بيع أكياس القمامة من الباب إلى الباب عندما كان مراهقًا، وبعد وقت قصير من تخرجه من جامعة إنديانا أنشأ شركته الأولى، وهي خدمة استشارات الكمبيوتر MicroSolutions، وقد باعها لشركة CompuServe عام 1990.

في عام 1995، دخل كوبان في شراكة مع صديقه القديم تود فاغنر لإنشاء موقع Broadcast.com، والذي سمح ببث الصوت عبر الإنترنت وبعد أربع سنوات، باع الشركة لشركة ياهو مقابل 5.7 مليار دولار.

منذ ذلك الوقت، استحوذ كوبان على فريق دالاس مافريكس واستثمر في مجموعة متنامية من الشركات الصغيرة عبر “Shark Tank”، وهو أيضًا مؤلف معروف، وحاصل على العديد من براءات الاختراع والمنتج التنفيذي للعديد من الأفلام، وتبلغ ثروته 5.1 مليار دولار وفقا لمجلة فوربس.

 

50. باربرا كوركوران – Barbara Corcoran

باربرا كوركوران هي سمكة قرش في “Shark Tank” وهي أيضًا منتجة تنفيذية للعرض، وقد ظهرت في آخر 11 موسمًا واستثمرت في أكثر من 80 شركة.

أصبحت كوركوران قطبًا حقيقيًا الآن، وهي قصة نجاح عصامية بحيث تركت وظيفتها كنادلة في سن الثالثة والعشرين، واقترضت 1000 دولار لتأسيس شركة عقارية في مدينة نيويورك، باسم “مجموعة كوركوران”، وتعد الآن واحدة من أكبر وأشهر العلامات التجارية في مجال الوساطة المالية.

وهي أيضًا متحدثة تحفيزية ومؤلفة كتاب “حكايات القرش: كيف حولت 1000 دولار إلى مشروع تجاري بقيمة مليار دولار!” ومضيف البودكاست “عمل غير عادي مع باربرا كوركوران”. 

 

51. تشارلز باين – Charles Payne

مضيف برنامج “كسب المال مع تشارلز باين” على شبكة FOX Business Network ويقدم التحليل المالي عبر شبكة FOX Business Network وقناة FOX الإخبارية.

انضم باين إلى FOX في عام 2007، وخلال ذلك الوقت ساهم في لجنة الانتخابات النصفية لعام 2022 التابعة لشبكة FOX Business Network، واستضاف العديد من المجالس البلدية حول موضوعات مثل ثورة المستثمرين وصعود العملة المشفرة.

قبل أن يصبح شخصية تلفزيونية، عمل باين في وول ستريت كمحلل في EF Hutton وأسس أيضًا Wall Street Strategies، وهي شركة مستقلة لأبحاث سوق الأوراق المالية.

 

52. ليز كلامان – Liz Claman

ليز هي مذيعة برنامج The Claman Countdown على قناة Fox Business، وقد استضافت أيضًا برنامج “Morning Call” على قناة CNBC وشاركت في تقديم برنامج “Market Watch”، وحاليًا تستضيف أيضًا البودكاست “الجميع يتحدث إلى ليز كلامان”.

اشتهرت بكونها محاورة متحمسة، وقد أجرت مقابلات مع بعض الأشخاص الأكثر نفوذاً في عالم المال، بما في ذلك وارن بافيت، وبيل جيتس، وستيف فوربس.

 

53. كيفن أوليري – Kevin O’Leary

يشتهر كيفن أوليري بأنه أحد المستثمرين الأقدم في “Shark Tank” وقد حقق رجل الأعمال الكندي نجاحًا كبيرًا من خلال تأسيس شركة SoftKey، وهي شركة برمجيات كبرى متخصصة في العناوين التعليمية في الثمانينيات، منذ ذلك الحين أصبح منتظمًا في مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية، واستضاف وأنتج مسلسله التلفزيوني الخاص، وقام بتأليف العديد من الكتب عن المال والعلاقات والأعمال.

 

54. ماركوس ليمونيس – Marcus Lemonis

ماركوس ليمونيس هو رجل أعمال ونجم مسلسل The Profit على قناة CNBC، بالإضافة إلى المسلسل الفرعي Streets of Dreams.

قصة ليمونيس هي تصوير للحلم الأمريكي الذي تم تبنيه من دار أيتام لبنانية عندما كان عمره 9 أشهر وتم إحضاره إلى ميامي، لقد أظهر روح المبادرة في سن مبكرة، حيث بدأ مشروعًا للعناية بالعشب في سن 12 عامًا وعملًا لبيع الحلوى بعد فترة وجيزة.

بعد التخرج من الجامعة، عمل ليمونيس في وكالة سيارات قبل أن يحول تركيزه إلى صناعة المركبات الترفيهية في Camping World، شق ليمونيس طريقه إلى منصب الرئيس التنفيذي، ونمت الشركة لتصبح أكبر بائع تجزئة للمركبات الترفيهية في البلاد وجعلت ليمونيس واحدًا من أنجح رجال الأعمال في أمريكا.

وهو أيضًا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Good Sam، مؤسس مركز التعلم ومؤسس مؤسسة Lemon-Aid.

 

55. لوري غرينر – Lori Greiner

لوري غرينر هي سمكة قرش في فيلم Shark Tank وقد حققت نسبة نجاح تصل إلى 90% في العناصر الجديدة التي ساعدت في إطلاقها كمستثمر في المعرض.

وتعتبر غرينر مخترعة غزيرة الإنتاج وتحمل أكثر من 100 براءة اختراع، لقد كانت مضيفة منذ فترة طويلة على QVC. وهي أيضًا مؤلفة كتاب “اخترعها، وقم ببيعها، وقم بإيداعها!: اجعل فكرتك التي تبلغ قيمتها مليون دولار حقيقة”.

 

56. جيم كريمر – Jim Cramer

حصل جيم كريمر على درجة البكالوريوس من جامعة هارفارد، حيث تخصص في الحكومة ثم تخرج منها عام 1984، لكنه انتهى به الأمر في مهنة مالية بعد الاستثمار في سوق الأوراق المالية والترويج لاختياراته للأسهم أثناء وجوده في كلية الحقوق.

أسس شركته الخاصة لصناديق التحوط، كريمر وشركاه، في عام 1987 بعد العمل لدى جولدمان ساكس وتقاعد منها عام 2001.

شق كريمر طريقه إلى التلفزيون في عام 2005 عندما أصبح مقدم برنامج “Mad Money” على قناة CNBC، كما أنه يدير “نادي الاستثمار” التابع لقناة CNBC.

كما ألّف العديد من الكتب: “ابق مجنونًا مدى الحياة” و”اعترافات مدمن شارع” و”لقد أخفقت” و”أموال حقيقية” و”أموال مجنونة”.

 

57. دايموند جون – Daymond John

دايموند جون هو سمكة قرش في فيلم Shark Tank وهو الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية للملابس FUBU، بالإضافة إلى كونه مؤلفًا للكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز وخبيرًا في العلامات التجارية ومتحدثًا تحفيزيًا.

بدأ جون عمله في مجال الأزياء من خلال خياطة السترات والقبعات، مما أدى في النهاية إلى إنشاء FUBU، وبفضل نجاح علامته التجارية، طُلب منه الانضمام إلى “Shark Tank” عام 2009.

وقد قم بتأليف عدد من الكتب وفاز بجائزة NAACP Image لعام 2017 عن “العمل الأدبي المتميز – التعليمي”، وقد تم تكريمه أيضًا في عام 2015 عندما تم تعيينه سفيرًا رئاسيًا لريادة الأعمال العالمية، وكان جزءًا من مجموعة حصرية انضمت إلى الرئيس باراك أوباما في القمة العالمية لريادة الأعمال في كينيا.

 

58. أندرو روس سوركين – Andrew Ross Sorkin

مذيع مشارك في البرنامج الصباحي المميز على قناة CNBC، “Squawk Box” وهو أيضًا كاتب عمود مالي في صحيفة نيويورك تايمز ومحرر متجول في Times’ DealBook، وهي خدمة إخبارية مالية مخصصة لمساعدة القراء على فهم أحدث عناوين الأعمال والسياسة بشكل أفضل.

ومؤلف حصل كتابه عن الأزمة المالية لعام 2008، بعنوان “أكبر من أن يفشل: القصة الداخلية لكيفية نضال وول ستريت وواشنطن لإنقاذ النظام المالي – وأنفسهما”، على جائزة جيرالد لوب لأفضل كتاب أعمال لعام 2010، وتم تعديله كفيلم بواسطة HBO في عام 2011 وتم ترشيحه لـ 11 جائزة إيمي، كما شارك سوركين أيضًا في إنشاء المسلسل الدرامي لشوتايم “المليارات”.

 

59. روبرت هيرجافيك – Robert Herjavec

روبرت هيرجافيك هو رجل أعمال ومستثمر وسمك القرش “Shark Tank” الذي يقرر ما إذا كان سيستثمر في رواد الأعمال الذين يعرضون منتجاتهم في المعرض، وهو أيضًا مؤلف العديد من الكتب حول النجاح في مجال الأعمال.

قبل أن يصبح رمزًا للأعمال، أطلق هيرجافيك شركة كمبيوتر من الطابق السفلي لمنزله. ومنذ ذلك الحين قام ببناء وبيع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات.

 

60. إليزابيث ماكدونالد – Elizabeth MacDonald

إليزابيث ماكدونالد هي مقدمة برنامج “The Evening Edit With Elizabeth MacDonald” على شبكة Fox Business Network، كانت سابقا محررة أولى في مجلة فوربس، حيث أنشأت القائمة السنوية لأقوى 100 امرأة في العالم وعملت أيضًا في صحيفة وول ستريت جورنال.

انضمت ماكدونالد لأول مرة إلى FBN كمحررة للأسهم في عام 2007. وقد غطت منذ فترة طويلة مصلحة الضرائب الأمريكية، حصلت على 14 جائزة منها جيرالد لوب للصحافة التجارية المتميزة.

 

61. ستيوارت فارني – Stuart Varney

مقدم برنامج “Varney & Co” على قناة Fox Business Network، وهو أحد البرامج الأعلى تقييمًا في أخبار الأعمال، ومضيف برنامج “My Take with Stuart Varney” على قناة Fox Nation، كما أنه يظهر بانتظام في برنامج “Cashin’ In” على قناة Fox.

كان صحفيًا ومعلقًا ماليًا لسنوات عديدة، ومن بين عروضه السابقة “The Wall Street Journal Editorial Board with Stuart Varney” على قناة CNBC، و”Moneyline News Hour” على قناة CNN.

 

62. كيلي إيفانز – Kelly Evans

كيلي إيفانز هي مذيعة برنامج “The Exchange” على قناة CNBC، وهو برنامج قائم على غرفة الأخبار مصمم للمستثمرين المعاصرين، وهي أيضًا مذيعة مشاركة في برنامج “Power Lunch” على قناة CNBC.

انضمت إيفانز إلى قناة CNBC في عام 2012 كمراسل على الهواء لبرامج “Business Day” الخاصة بها، وقد شاركت مؤخرًا في تقديم برامج “Closing Bell” و”Squawk on the Street” و”Worldwide Exchange”.

 

63. نيل كافوتو – Neil Cavuto

نيل كافوتو هو مقدم برنامج “Cavuto: Coast to Coast” على قناة Fox Business. انضم إلى الشبكة عندما تم إطلاقها في عام 1996، وأصبح نائب الرئيس الأول ومذيعًا ومدير تحرير أخبار الأعمال لكل من شبكة فوكس بيزنس وقناة فوكس نيوز.

 

64. كارل كوينتانيلا – Carl Quintanilla

مذيع المشارك لبرنامج “Squawk on the Street” على قناة CNBC، وكان في السابق مذيعًا مشاركًا لبرنامجي “TechCheck” و”Squawk Alley” على الشبكة، بالإضافة إلى كونه مراسلًا لبرامج “Today” و”NBC Nightly News” على شبكة NBC.

انضم إلى NBCUniversal في عام 1999 وخلال فترة وجوده في الشركة، قام بتغطية مجموعة واسعة من القصص لكل من CNBC وNBC News، بما في ذلك الألعاب الأولمبية والانتخابات الرئاسية والصراعات العسكرية الدولية. كمساهم في تغطية NBC لإعصار كاترينا في عام 2005، شارك في الفوز بجوائز إيمي وجائزة دوبونت وجائزة RTNDA Edward R. Murrow وجائزة بيبودي.

قبل انضمامه إلى شبكة إن بي سي، أمضى كوينتانيلا ست سنوات كمراسل لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

65. بيكي كويك – Becky Quick

بيكي هي مذيعة مشاركة في البرنامج الصباحي المميز على قناة CNBC “Squawk Box”. وسابقا كانت مذيعة لبرنامج الأخبار المالية الوطني المشترك “On the Money”، الذي تنتجه قناة CNBC، وقام بتأليف عمود منتظم لمجلة Fortune.

قبل أن تصبح مذيعة قامت بتغطية أخبار وول ستريت لقناة سي إن بي سي كجزء من شراكة الشبكة مع داو جونز.

طوال فترة عملها كصحفية إذاعية، أجرت كويك مقابلات مع بعض أغنى المستثمرين وأكثرهم تأثيرًا في العالم، بما في ذلك وارن بافيت وبيل جيتس وجيمي ديمون، بالإضافة إلى ثلاثة رؤساء أمريكيين. وقد استضافت أيضًا حلقات نقاش في مؤتمر Microsoft CEO ومؤتمر Fortune’s أقوى النساء.

تعمل حاليًا في مجلس إدارة النادي الاقتصادي في نيويورك وعمل سابقًا في مجلس إدارة مستشفى جامعة روبرت وود جونسون.

 

66. ديفيد فابر – David Faber

ديفيد فابر هو مذيع مشارك في برنامج “Squawk on the Street” على قناة CNBC وهو منتج مشارك للأفلام الوثائقية الأصلية لقناة CNBC، والتي حصل على جوائز Loeb وEmmy وPeabody وduPont عنها.

خلال أكثر من عقدين من عمله في CNBC، كسر فابر العديد من القصص المالية الكبرى، بما في ذلك صفقة ديزني لشراء غالبية أصول Twenty-First Century Fox، والاحتيال واسع النطاق في WorldCom وعرض روبرت مردوخ غير المرغوب فيه لشراء مؤشر داو جونز.

وهو أيضًا مؤلف لعدة كتب منها “تقرير فابر” و”ثم انهار السقف”.

 

67. جو كيرنين – Joe Kernen

هو مذيع مشارك في برنامج “Squawk Box” على قناة CNBC وهو البرنامج الأطول عرضًا على الشبكة، انضم إلى CNBC في عام 1991 عندما كان هناك اندماج مع شبكة الأخبار المالية.

على الرغم من أن لديه مسيرة مهنية واسعة في الجانب المالي، فقد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة كولورادو في علم الأحياء الجزيئي والخلوي والتنموي.

 

68. ميليسا لي – Melissa Lee

ميليسا لي هي مقدمة برنامج المال السريع Fast Money على قناة CNBC وهي أيضًا مضيفة في عمل الخيارات “Options Action” على الشبكة.

كانت سابقًا في برنامج CNBC “Power Lunch” و”Squawk on the Street” و”Money in Motionency Trading”، كما قامت أيضًا بتغطية وتقديم العديد من الأفلام الوثائقية للشبكة، بما في ذلك “صنع في الصين: جمهورية الربح الشعبية”، حيث قدمت تقريرًا عن النمو في الصين والتحديات والفرص المتاحة للشركات الأمريكية.

تم تكريم لي لإنجازاتها الصحفية مع العديد من الجوائز والترشيحات المرموقة، بما في ذلك جائزة جرايسي للأخبار المضيفة المتميزة، وترشيح لجائزة جيرالد لوب وترشيحين لجائزة إيمي.

قبل أن تبدأ حياتها المهنية على شاشة التلفزيون، كانت لي مستشارة في شركة Mercer Management Consulting حيث ركزت على قطاعي الخدمات المصرفية وبطاقات الائتمان.

 

69. مورجان برينان – Morgan Brennan

مورجان برينان هو مذيع مشارك في برنامج “Closing Bell: Overtime” على قناة CNBC، وسابقا كانت مذيعة مشاركة في برنامجي “Squawk on the Street” و”Squawk Alley” على الشبكة.

انضمت إلى CNBC في عام 2013 كمراسلة مهام عامة، وتستمر في تغطية مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك التصنيع والدفاع والفضاء. وهي أيضًا مقدمة البودكاست على قناة CNBC بعنوان “Manifest Space”.

وقبل ذلك كانت تكتب لمجلة فوربس، وتغطي الأعمال التجارية والمالية، وكانت متدربة في مجلة نيوزويك.

ظهرت كضيف منتظم على العديد من شبكات التلفزيون التي تناقش الأعمال والاقتصاد، وقد أجرت مقابلات مع العديد من الشخصيات البارزة على مدار حياتها المهنية، بما في ذلك المليارديرات ورؤساء الدول وقادة الفكر والرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى.

 

70. جون فورت – Jon Fortt

هو مذيع مشارك في برنامج “Closing Bell: Overtime” على قناة CNBC.

في السابق، شارك في استضافة برنامج “TechCheck” على قناة CNBC وقام بتطوير المقاطع الأسبوعية من ناحية أخرى في “Squawk Box” وغداء العمل في “Power Lunch”. شارك فورت أيضًا في تقديم برنامج “Squawk Alley” على قناة CNBC.

منذ عام 2016، قام بإنشاء محتوى تحت العلامة التجارية Fortt Knox في البداية كبودكاست، والآن كبث مباشر وسلسلة فيديو ورسالة إخبارية تعيش بشكل أساسي على LinkedIn. المواضيع هي الابتكار وريادة الأعمال والثقافة؛ بحيث يقوم بإجراء مقابلات مع البنائين والمبتكرين وأصحاب الرؤى ويشرك المجتمع للاستفادة من المعرفة المشتركة.

في عام 2020، أطلقت فورت تجربة السود في أمريكا: الدورة التدريبية. في عام 2023، أطلق برنامج “من ناحية أخرى” كرسالة إخبارية على قناة سي إن بي سي.

 

  • المؤثرون الماليون الأكثر شهرة

 

71. نيشا – Nischa

نيشا هي محاسبة قانونية وخبيرة مالية شخصية تشارك معرفتها بالموضوع مع الآلاف من متابعيها على YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

تخرجت بدرجة علمية في المالية والمحاسبة وعملت في أحد البنوك الاستثمارية الكبيرة بعد تخرجها، وتتمثل مهمتها الآن في توفير التعليم المالي الذي يساعد الآخرين على تحقيق أهدافهم وعيش حياة أحلامهم.

تغطي قناتها الشهيرة على YouTube مجموعة واسعة من موضوعات الجانب المال الشخصي، بدءًا من النصائح حول شراء سيارة وحتى البدء في الاستثمار.

 

72. جون ليانج – John Liang

يستخدم جون ليانغ صفحاته على YouTube وTikTok لتعليم الآخرين دروس ونصائح الجانب المالي الشخصي، وهو أيضًا مستثمر عقاري و”مليونير النقاط”.

 

73. تايلور برايس – Taylor Price

تايلور هي خبيرة مالية بدأت مدونتها وأسست Pricelessstay على TikTok بعد أن أدركت نقص التعليم المالي في المدارس، ونتيجة لذلك ساعدت أكثر من مليون جيل زد في الأمور المالية المشتركة، بما في ذلك بناء الميزانيات والادخار وسداد الديون والاستثمار.

 

74. همفري يانغ – Humphrey Yang

همفري يانغ هو مستشار مالي سابق يشارك الآن معرفته المالية الشخصية على TikTok باسم @humphreytalks، وكان يعمل سابقًا في ألعاب الهاتف المحمول ثم بدأ النشر على YouTube لأول مرة، لكنه يركز الآن على جمهور TikTok ويهدف إلى جعل المفاهيم المالية سهلة الفهم.

 

75. جاسبريت سينغ – Jaspreet Singh

الرئيس التنفيذي لشركة بريفز ميديا، قناته على اليوتيوب عقلية الأقلية The Minority Mindset، حيث بدأها كهواية للمساعدة في تعليم الآخرين  ثم توسعت علامته التجارية منذ ذلك الحين لتشمل عددًا من الشركات بما في ذلك تطبيق تعليم الاستثمار.

وهو محامٍ مرخص ورجل أعمال متسلسل يركز على نشر التعليم المالي للآخرين مثل تعليمهم كيفية التخلص من الديون، والبدء في الاستثمار ووضع خطة لمساعدتهم على بناء الثروة.

 

76. أندريه جيخ – Andrei Jikh

يدير Andrei Jikh قناة للمعرفة المالية الشخصية تحمل الاسم نفسه على YouTube تضم أكثر من 2.2 مليون مشترك وأكثر من 242 مليون مشاهدة، تركز مقاطع الفيديو الخاصة به على الاستثمار والبساطة المالية.

قبل أن يبدأ قناته على YouTube، ظهر Jikh في العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك “Steve Harvey” و”Brain Games” على قناة Nat Geo، وجاءت فرصته الكبيرة في عام 2013 عندما استشار في فيلم “Now You See Me 2” بطولة جيسي أيزنبرغ ومورغان فريمان ومارك روفالو ودانييل رادكليف بصفته “مستشارًا رئيسيًا لطب القلب”، أمضى جيخ شهرين في لندن لمساعدة الممثلين على الاستعداد والتدريب لمشهد رمي البطاقات الشهير.

 

77. ريان سكريبنر – Ryan Scribner

يدير ريان سكريبنر قناة ناجحة على اليوتيوب تركّز على المال والاستثمار والتي بدأها عام 2016، كما ألّف كتابًا بعنوان “من الزحام الجانبي إلى الزحام الرئيسي إلى المليونير” والذي يدور حول رحلة الزحام الجانبية الخاصة به.

تعرف سكريبنر على عالم التمويل في وقت مبكر مع والده الذي يعمل مستشارًا ماليًا وعمه الذي يعمل محاسبًا، قبل أن يبدأ قناته على اليوتيوب كان يعمل ويجني فائضًا من المال بدأ باستثماره بنفسه، ثم بدأ بتوثيقه على قناته على اليوتيوب، وهكذا بدأ قناته.

 

78. ريتشارد كوفين – Richard Coffin

ريتشارد كوفين هو مبتكر البيجل العادي The Plain Bagel بصفته متحمسًا للتمويل لديه أيضًا شغف بالتدريس وتحرير الفيديو.

ويغطي Plain Bagel موضوعات مثل الاستثمارات والاقتصاد المال الشخصي، بينما يأمل Coffin في توفير التعليم الذي سيساعد في تمكين المستخدمين من اتخاذ قراراتهم المالية.

وهو أيضًا محلل استثماري لشركة WDS Investment Management ويعمل على أن يصبح مديرًا للمحفظة.

 

79. بريستون سيو – Preston Seo

بريستون سيو هو مبتكر معرض الاستثمار القديم The Legacy Investing Show، الذي يضم أكثر من ثلاثة ملايين مشترك عبر TikTok ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. بصفته مستثمرًا عقاريًا ناجحًا يقوم بمهمة تعليم ما يعرفه للآخرين حتى يتمكنوا هم أيضًا من تحقيق الحرية المالية.

يمتلك Seo حاليًا ويدير أكثر من 40 عقارًا مستأجرًا تبلغ قيمتها الإجمالية 9 ملايين دولار، بالإضافة إلى أربعة عقارات عبر Airbnb تحقق تدفقًا نقديًا بقيمة 20 ألف دولار شهريًا، وقد ترك وظيفة المبيعات المكونة من ستة أرقام للتركيز على الاستثمار العقاري بدوام كامل.

 

80. جون ايرينجمان – John Eringman

تخرج جون إرينجمان من جامعة سينسيناتي بتخصص في التمويل، ومنذ ذلك الحين قام ببناء متابعين على TikTok وهو يحاول مساعدة الآخرين في التعامل مع الأمور المالية الشخصية.

نظرًا لأن العديد من المدارس لا تقدم دروسًا لمحو الأمية المالية، قرر إيرينغمان البدء في مساعدة الآخرين على اكتساب المعرفة التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح.

 

81. نيت أوبراين – Nate O’Brien

نيت أوبراين هو مستثمر ورجل أعمال اشتهر بقناته المالية الشخصية على اليوتيوب لمساعدة الملايين على تحقيق النجاح المالي، حيث وصلت 1.3 مليون مشترك على اليوتيوب.

لقد تم الاعتراف به سابقًا من قبل GOBankingRates كواحد من أكبر المؤثرين على الأموال على TikTok وYouTube، بالإضافة إلى أنه أحد أفضل 100 خبير مالي في عام 2022.

 

82. ماركو زلاتيك – Marko Zlatic

ماركو زلاتيك هو منشئ ومضيف تمويل السبورة البيضاء WhiteBoard Finance، وهو موقع مخصص لمساعدة المستخدمين على إتقان إدارة الأموال وبناء الثروة، وحسب موقعه، فقد نشأ زلاتيك في أسرة من الطبقة المتوسطة وأخذ زمام المبادرة بمفرده للتعرف على المال، بعد العمل في شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا وفي العقارات التجارية والبنوك المتداولة، قناته على اليوتيوب عام 2017، ولديه الآن أكثر من 900 ألف مشترك على YouTube، حيث يغطي الاستثمار العقاري وديون السيارات الأمريكية واختيار الائتمان المناسب البطاقة والمزيد من المواضيع التي تركز على الجانب المالي الشخصي.

 

83. جراهام ستيفان – Graham Stephan

غراهام ستيفان هو وكيل عقاري ومستثمر بدأ العمل في العقارات بعد وقت قصير من بلوغه سن 18 عامًا، ويشارك تجاربه في هذا المجال عبر قناته الشهيرة على اليوتيوب، ويقدم النصائح للآخرين الذين يفكرون في الدخول في مجال العقارات.

وهو يمتلك ستة عقارات مستأجرة يديرها في أوقات فراغه.

 

84. جيف روز – Jeff Rose

جيف روز هو مؤسس GoodFinancialCents.com (2008) ويدير قناته على اليوتيوب هاكر الثروة (2011)، وهو أيضًا محترف معتمد في التخطيط المالي ™ ومؤلف كتاب جندي المالية “Soldier of Finance”.

أسس روز شركة استشارات استثمارية في عام 2011 ثم باعها في عام 2019 للتركيز أكثر على موقعه الإلكتروني وقناته على اليوتيوب، وقد كتب أيضًا لمجلة فوربس وBusiness Insider، وEntrepreneur…

 

  • الشخصيات المالية الشعبية

 

85. وارن بافيت – Warren Buffett

وارن بافيت هو رجل أعمال أمريكي ويحظى باحترام واسع النطاق بسبب فطنته الاستثمارية، مما أكسبه لقب “عرّاف أوماها”، وقد ساعدته استثماراته في بناء ثروة شخصية تبلغ حوالي 114 مليار دولار.

جعل بافيت شركته بيركشاير هاثاواي وسيلته الاستثمارية الرئيسية تفوق أداءه على متوسطات مؤشرات الأسهم الرئيسية بأكثر من الضعف.

على الرغم من ثروته العالية، فهو يصنف خامس أغنى شخص في العالم ومعروف بأنه يعيش حياة تتكون من البساطة والاقتصاد والعمل الخيري.

 

86. ايلون ماسك – Elon Musk

إيلون ماسك هو رجل أعمال ومدافع عن العملات المشفرة ساعد في ظهور العملة الميمية Dogecoin في عام 2021، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، الشركة المصنعة لمركبات الإطلاق والمركبات الفضائية، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الكهربائية تيسلا.

وفي أبريل 2022 وافق مجلس إدارة تويتر على بيع الشركة إلى ماسك مقابل 44 مليار دولار. تم إغلاق هذه الصفقة في أكتوبر 2022 بعد أن حاول Musk التراجع ورفع دعوى قضائية ضد Twitter، ومنذ ذلك الحين بصفته الرئيس التنفيذي للشركة، قام ماسك بطرد أكثر من 80% من موظفي تويتر.

بدأت حياته المهنية عندما أسس شركة Zip2 مع أخيه. وفي نهاية المطاف استحوذت شركة كومباك على Zip2 مقابل 307 ملايين دولار، وحصل ماسك على 22 مليون دولار مقابل حصته.

ثم شارك في تأسيس X.com، والتي اندمجت لاحقًا مع بنك Confinity عبر الإنترنت لتجنب المنافسة مع خدمة تحويل الأموال التابعة لشركة Confinity، PayPal، واصل ماسك جني 175.8 مليون دولار عندما استحوذت شركة eBay على PayPal.

 

87. أبيجيل جونسون – Abigail Johnson

أبيجيل “آبي” جونسون هي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Fidelity Investments، وهي شركة كبرى لصناديق الاستثمار المشتركة مقرها في بوسطن، تولت منصب الرئيس التنفيذي لوالدها في عام 2014 وتتولى منصب رئيس مجلس الإدارة منذ عام 2016. وتمتلك جونسون 24.5% من الشركة التي تدير أصولًا بقيمة 3.7 تريليون دولار.

احتلت جونسون المرتبة الخامسة في قائمة فوربس “لأقوى النساء في العالم” لعام 2022 وحصلت على المرتبة الثانية في قائمة “أقوى النساء في مجال التمويل” التي أعدتها مجلة American Banker في نفس العام.

وتحت قيادة جونسون، تبنت شركة فيديليتي العملات المشفرة وقامت بتنمية قاعدة مستخدميها من المستثمرين الشباب، وتعمل الشركة أيضًا بنشاط على جذب المزيد من المستثمرين من النساء.

 

88. جيمس جورمان – James Gorman

هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مورجان ستانلي التي انضم إليها في عام 2006 كرئيس ومدير العمليات لإدارة الثروات، ثم أصبح الرئيس التنفيذي في عام 2010 ورئيس مجلس الإدارة في عام 2012.

وقد شغل سابقًا منصب مدير بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، ورئيس المجلس الاستشاري الفيدرالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ورئيس مجلس إدارة جمعية صناعة الأوراق المالية والأسواق المالية، من بين مناصب أخرى.

 

89. لاري فينك – Larry Fink

لورانس “لاري” فينك هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إدارة الأصول BlackRock، التي شارك في تأسيسها في عام 1988، وقد نمت تحت قيادته شركة BlackRock لتصبح واحدة من أكبر شركات إدارة الأصول في العالم.

وقبل تأسيسها كان فينك مديرًا إداريًا في شركة The First Boston Corporation.

يعمل فينك حاليًا في مجلس أمناء جامعة نيويورك (NYU) والمنتدى الاقتصادي العالمي، من بين عدة هيئات أخرى.

حصل على درجة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA).

 

90. لويد بلانكفين – Lloyd Blankfein

كان الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس من عام 2006 إلى عام 2018.

قبل انضمامه إلى جولدمان عمل بلانكفين كمحامي، ثم انضم إلى شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية في عام 1982، وتم تعيينه شريكًا في عام 1988 وشق طريقه في النهاية إلى أعلى السلم، بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي واصل العمل كرئيس مجلس الإدارة وهو الآن رئيس مجلس الإدارة الأول.

 

91. جيمي ديمون – Jamie Dimon

جيمي هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان تشيس، انضم إلى جيه بي مورجان تشيس عندما اندمجت الشركة في عام 2004 مع شركة بانك وان، حيث كان ديمون رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي منذ عام 2000، وأصبح رئيس جي بي مورجان تشيس ومدير العمليات عند عملية الدمج، وتم ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي في عام 2006 ورئيس مجلس الإدارة في عام 2007.

وقبل ذلك كان مديرًا تنفيذيًا في Citigroup Inc. وThe Travellers Group وCommercial Credit وAmerican Express. وهو أيضًا خريج كلية هارفارد للأعمال.

كما أن التمويل يجري في دمه إلى حد كبير حيث كان جده اليوناني يعمل في بنك أثينا.

 

92. ستيفن شوارزمان – Stephen Schwarzman

ستيفن شوارزمان هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاكستون، إحدى أكبر شركات الاستثمار في العالم والتي أسسها عام 1985.

شوارزمان هو أيضًا عضو في مجلس العلاقات الخارجية، ومجلس الأعمال، والمائدة المستديرة للأعمال، ومجلس الأعمال الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي. وهو عضو في العديد من مجالس الإدارة الأخرى أيضًا وهو الرئيس الفخري لمجلس إدارة مركز جون إف كينيدي للفنون المسرحية.

كان شوارزمان واحدًا من “أكثر 100 شخص تأثيرًا” في مجلة تايم وأحد أكثر الأشخاص تأثيرًا في مجلة فوربس.

انضم شوارزمان إلى The Giving Pledge في عام 2020، ووعد بالتبرع بمعظم ثروته للأعمال الخيرية.

في عام 2019، نشر شوارزمان كتابه الأول بعنوان “ما يتطلبه الأمر: دروس في السعي وراء التميز”، والذي أصبح من أكثر الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز.

 

93. مايكل سايلور – Michael Saylor

أسس مايكل سايلور شركة MicroStrategy، وهي شركة متخصصة في استخبارات الأعمال، في عام 1989 وشغل منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2022، عندما انتقل إلى منصب رئيس مجلس الإدارة.

سايلور هو أيضًا مؤسس أكاديمية سايلور، وهي منظمة غير ربحية قدمت التعليم المجاني لأكثر من مليون طالب منذ إنشائها في عام 2008. وهو يشغل منصب أمين الأكاديمية.

 

94. ديفيد تيبر – David Tepper

ديفيد تيبر هو مؤسس ورئيس شركة Appaloosa Management، وهو صندوق تحوط مقره في فلوريدا، أنشأ الشركة في عام 1993 وأصبح صندوقه المالي واحدًا من أكثر الصناديق شهرة في الصناعة.

قبل ذلك كان تيبر رئيسًا لمكتب السندات غير المرغوب فيها في Goldman Sachs، لكنه غادر عندما تم تجاوزه كشريك.

في حين تدير شركة Tepper’s Appaloosa Management حاليًا مبلغًا مذهلاً قدره 13 مليار دولار، وهو أقل من ذروتها عند 20 مليار دولار.

للإضافة إلى محفظته، في عام 2018، اشترى Tepper شركة Carolina Panthers مقابل 2.3 مليار دولار.

 

  • أعمدة الأخبار المالية

 

95. ميشيل سينجليتاري – Michelle Singletary

سينجليتاري كاتب عمود في صحيفة واشنطن بوست وهي تكتب عمودًا مشتركًا للثقافة المالية على المستوى الوطني، وقد كتبت أربعة كتب عن الجانب المالي الشخصي.

حصلت على جائزتي جيرالد لوب، الأولى عن مسلسلها “مع خالص التقدير ميشيل” عام 2021 والثانية عن إنجاز العمر عام 2022.

 

96. كريس فاريل – Chris Farrell

كريس فاريل هو خبير في الاقتصاد والتمويل الشخصي ويكتب عمود “أموالك” في صحيفة ستار تريبيون، وهو أيضًا أحد كبار المساهمين الاقتصاديين في البرنامج الإذاعي العام المشترك على المستوى الوطني “Marketplace”، وهو مضيف ومعلق اقتصادي في إذاعة مينيسوتا العامة، وكاتب عمود في PBS Next Avenue.

نشر فاريل خمسة كتب عن الجانب المالي الشخصي والاقتصاد، بما في ذلك “الغرض والراتب: العثور على المعنى والمال والسعادة في النصف الثاني من الحياة”.

كتب فاريل سابقًا لمجلة بلومبرج بيزنس ويك، وعمل كمراسل اقتصادي لوحدة الأفلام الوثائقية الطويلة التابعة لمؤسسة الإعلام العام الأمريكي، واستضاف برنامج التمويل الشخصي المشترك على المستوى الوطني “الحق على المال”.

 

97. رون ليبر – Ron Lieber

رون ليبر هو كاتب عمود “أموالك” في صحيفة نيويورك تايمز، وهي حفلة بدأها في عام 2008 وقد كتب سابقًا عمود “Green Thumb” لصحيفة وول ستريت جورنال.

وهو مؤلف العديد من الكتب حول موضوعات مثل تربية الأطفال المتعلمين مالياً ودفع تكاليف الدراسة الجامعية بالشراكة مع The Picture Book Club، يقدم اشتراكًا لأفضل الكتب المصورة التي تحتوي على قصص عن العمل أو المال.

 

98. جيل ماركس جارفيس – Gail MarksJarvis

جيل ماركس جارفيس كاتب عمود في مجال الشؤون المالية الشخصية في صحيفة شيكاغو تريبيون، تتم قراءة أعمدتها من قبل الملايين من الأشخاص في الصحف الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ونتيجة لذلك، واصلت كتابة “الادخار للتقاعد دون العيش كالفقير أو الفوز باليانصيب” من أجل تبسيط عملية الاستثمار حتى يتمكن أي شخص من التعامل معها.

 

99. مايكل هيلتزيك – Michael Hiltzik

مايكل هيلتزيك صحفي حائز على جائزة بوليتزر ويكتب مدونة يومية لصحيفة لوس أنجلوس تايمز،  ويظهر عمود أعماله في النسخة المطبوعة كل يوم أحد.

حصل هيلتزيك وزميله تشاك فيليبس على جائزة بوليتزر عام 1999 لتغطيتهما للفساد في صناعة الترفيه.

وقد نشر سبعة كتب منها “الإمبراطوريات الحديدية: البارونات اللصوص، والسكك الحديدية، وصناعة أمريكا الحديثة”، و”تجار البرق: زيروكس بارك وفجر عصر الكمبيوتر” و”الصفقة الجديدة: تاريخ حديث”.

 

100. جيسون زفايج – Jason Zweig

جيسون زويغ هو كاتب عمود في الشؤون المالية الشخصية في صحيفة وول ستريت جورنال وهو يكتب عمود المستثمر الذكي كل يوم سبت.

من عام 1987 إلى عام 1995 عمل زفايج في مجلة فوربس كمحرر لصناديق الاستثمار المشتركة، وقبل ذلك كان كاتبًا بارزًا في مجلة المال Money وأنتج أعمدة ضيفة لكل من مجلة Time وCNN.com.

زفايج هو أيضًا متحدث عام موهوب وقد ألقى خطابًا أمام الجمعية الأمريكية للمستثمرين الأفراد، ومعهد أسبن، ومعهد المحللين الماليين المعتمدين، ومؤتمر مورنينغستار للاستثمار، وجماهير الجامعات في هارفارد، وستانفورد، وأكسفورد.

 

101. جيمي هرتزليش – Jamie Herzlich

جيمي صحفية في Newsday وتكتب عمودًا أسبوعيًا عن الأعمال الصغيرة، وقد غطت أيضًا المواضيع التالية : التنمية الاقتصادية، والحاضنات، والابتكار، والخدمات المهنية، والأعمال التجارية الصغيرة، والتجارة والسياحة.

هي أيضًا متحدث في قضايا الأعمال الصغيرة للكليات والجامعات ومجموعات الأعمال المحلية.

 

 

شارك الموضوع

اترك تعليقاً